الجمعة، 8 أبريل 2011

رسائل الفجر

صباح الفل ومن قبلها السلام عليكم  انا باكتب بعد الفجر لأن ده الوقت الوحيد الذى تكون فيه فلاشة النت فاضيه أى لايستعملها أحد من أهل المنزل الكرام ،قلت اكمل الكلام اللى بدأته بالأمس ، انا قلت لكم بالأمس طبعا عن السبب الذى جعلنى  افتح هذه المدونه  لكن ممكن أقوله تانى بشكل توضيحى أنا اريد التواصل مع من هم فى سنى ممن يحبون الهوايات والقراءة والدخول الى النت ومشاهدة المنتديات المختلفة التى تحتوى على مواد ثقافية وتعليمية بالأختصار... منتديات مفيده ، وانا باكتب هذا الكلام كنت افكر فى المحتويات التى ستكون بداخل هذه المدونه، بس فى الأول عايزة اقول لكم  حاجة،انا جديدة جدا فى هذا الحقل الألكترونى يعنى النت والفيس بوك والمدونات بالنسبةلى كانت ولازالت تمثل لى شىء مبهر مثل  الفلاح الذى ينزل أول مره المدينة وهوفى محطة مصر او( باب الحديد)  كما كنا نقول عليه زمان، يتلفت يمينا وشمالا فاغرا فاه متعجبا مما يراه لأول مرة منبهرا به ،أنا فعلا كنت كده من عدة سنوات كنت ولازلت مبهورة بالنت وهذا التقدم العلمى المبهر، مواقع تفتحها تجد ماتريد، تاريخ، أدب،فن، معلومات عامة عن كل شىء ؛ تكتب اى كلمة على جوجل تفتح لك مواقع لاحصر لها ...  مواقع علميه ،مواقع دراسية أى شى ...الطالب الذى يريد ان يكتب بحث او يعمل دراسة معينة يفتح النت يجد العديد من المواقع التى تتحدث عما يريد. اتذكر وانا فى الكلية طبعا من زمن بعيد  كان اساتذتنا يطلبون منا عمل بحث معين  ويتركوننا لحالنا لايقول لنا أحد أى شىء يساعدنا فى البحث كان علينا ان نذهب الى المكتبات العامة فى المراكز الثقافية المختلفة المركز الثقافى الألمانى (جوته) المركز الثقافى الأمريكى و  البريطانى ....الخ كانت هناك مكتبات عامة مصرية ولكن قليلة جدا بعكس اليوم هناك مكتبات كثيرة  المهم كنا نذهب الى مكتبة المركز الثقافى وعندما نجد مانريد تأتى مرحلة التصوير  للبحث فلم يكن من السهل أن تأخذ كتاب من المركز لتصوره إلاأذا كنت مشترك فى المكتبة...عدة مراحل تتم حتى تحصل على البحث الذى تريده،   لكن دلوقت  ياسلام ! تفتح  النت وتبحث فى ثوانى تجد البحث ،وبعد شىء من التنقيح  يمكن أن تعمل البحث وبضغطة زر( برنت) تطبع البحث  والعملية اللى كانت بتاخد كام يوم أصبحت تتم فى ثوان معدوده ....  انا ملاحظة انى أخدت من وقتكم كتير، هانت كلها شويه ونكون قاعدين فى البيت لاشغله ولامشغله كما يقولون ونتفرغ بقى للنت وسنينه ............الى الغد إن كان فى العمر بقيه 

ليست هناك تعليقات: