السبت، 9 يوليو 2011

ما أحلى الرجوع اليكم!

أصدقائى وصديقاتي الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لن أستطيع أن أعبر لكم عن مدى شوقي لكم ولحديثي معكم تخيلوا أنه مر أكثر من شهر لم أتحدث أليكم ، وده ليه بقى لعل المانع خير! يمكن من الأحداث المؤسفة التي حدثت في البلاد جعلتني ليس لي نفس للكتابة ؟أم لأنشغالى بقراءة عدة كتب في نفس واحد حتى أستطيع كتابة ملخص لها وأرساله إلى موقع القراءة حياة، ذلك الموقع الذي تحدثت عنه معكم في السابق إذا كنتم فاكرين! أما إذا لم ؟فأنا أذكركم  به أنه موقع تتم فيه وضع ملخصات كتب أنت قرأتها لكي يستفيد منها الآخرين في أي وقت ولكي تحث من لايحب القراءة على حب القراءة، فهو في الأول بدل أن يمسك بالكتاب ويقرأه وهذا لمن لايحبون القراءة عبأ ثقيل  سيكون أمامه ملخص الكتاب ليقرأه ثم بالتدريج سيجد نفسه يريد أن يقرأ الكتاب نفسه يمكن دي تكون أسباب عدم الكتابة وفيه سبب تاني أقصد تالت وهو  أنني أشتركت في مكتبة مصر"مبارك سابقا" في ورشة لعمل الحلي من السلك  النحاس والخرز، أخدت الشغلانه دي كل وقتي طول النهار لايراني أهل منزلنا العامر إلا وأنا ممسكة بالقصافة أو البنسة وحولي كم من الخرز والأسلاك أحاول تنفيذ ما أخدته في ورشة الحلي وعملت حاجات جميلة، ح تقولوا هو فين ده؟ أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب! يعني بتقولي عملتي حاجات ومحتاجات ولسه ماشفناش حاجة. لا والله أنا عملت حاجات ولكن لسه مش عارفه الطريقة اللي أنزل بيها صور في صفحات المدونة، دعوني أحاول ولما ده يحصل سوف تجدون سيلا من الصور نازل يرف عليكم ،آه والله أنا عندي كاميرا دجيتال وباعرف أصور لكن المشكلة هي تنزيل الصور بس أنا ح أحاول ماتقلقوش. النهاردة بقى أنا عايزةأكلمكم عن مكان وده تحت بند خمسة سياحة المكان ده هو "ميدان السيدة عائشة" مش عارفه ليه النهاردة وأنا راكبة العربية أنا وزوجي الصبح ورايحين الشغل من الفسطاط إلى المعادي ولكي نذهب عبر الأوتوستراد لفت نظرى هذا الميدان الذي يجب أن نمر عليه أذا أردنا أن نذهب لأي مكان  يجب أن نمر على  ميدان السيدة عائشة أو كما يقول العامة  ميدان "السيدة عيشة" هذا الميدان لمن لايعرفه أولم يمر منه، ولو أني متأكده أن كل واحد فينا مرمنه فهو يخيل إليك أنه مركز القاهرة فهو تتحرك فيه كافة المواصلات التي تذهب إلى كافة أنحاء القاهرة، آه فعلا والله دون مبالغة !فأنت أذا أردت أن تذهب إلى العتبه يجب أن تمر عليه أو أذا أردت القلعة برضه تمر عليه مدينة نصر ومصر الجديدة، كذلك المعادى والأتوستوراد ،التحرير، وسط البلد.غريب قوي الميدان ده دايما تلاقيه زحمه بالليل أو بالنهار، به سوق لبيع الحيوانات مثل القطط والكلاب الزواحف وكذلك أنواع طيور الزينةالمختلفة والحمام وهناك سوق آخر للخضار والفاكهة. تحت الكوبرى صف من ماسحى الأحذية على الناصية توجد قهوة تطلع لها بكام سلمه تجدها دائما مملوءة بالرجال المنتظرين، عمل بقى أو منتظرين الفرج المهم منتظرين تحت تلك السلالم محطة أتوبيس تجدها دائما مملؤة بالناس الذاهبين لأي مكان.  على الجهة المقابلة توجد محطة ميكروباسات توديك كل حته الجيزة ،الهرم ... فعلا هذا الميدان يجعلك في قلب الشعب المصري الكادح بيتهيأ لي كفاية كده النهاردة وجعت دماغكم  بس لسه عندي كلام كتير، مرة تانية بقى سلام ...

ليست هناك تعليقات: